المتابعون

٢٠٠٩/٠٥/١٨

أنا والـفيسبوك وهوايا

السلام عليكم, كيفكم؟

رأيت رؤية في منامي

رأيت انني أتصفح الـfacebook في غرفة مظلمة, وكان النبي صلى الله عليه وسلم جالس خلفي, ولكنه كان غير راضي عن تصفحي لهذا الموقع.
بعد أن أستيقظت من نومي حاولت أن أأول الرؤية بأى معني أخر ,بسبب تعلقي الشديد بالـfacebook ,ولكن للأسف فالرؤية واضحة كالشمس, فهي ترشدني الى ضرورة تركه لأنه اثر تأثيرا سلبيا على قلبي, وقد فعلت ولله الحمد فقد تركته بعد صراع شديد مع هواي.
ففي أول الأمر أقنعني الشيطان بأهمية الاشتراك في الـfacebook -تماماً كما أقنعني بالمدونة- ماعلينا, وذلك من أجل الدعوة الى الله ومساندة القضايا الاسلامية و........
ولكني في كل مرة أدخل ذلك الموقع ,بداية أفعل هذه الاشياء أو أوهم نفسي أنني فعلتها ثم لا أخرج من الـ facebook الا مفتونة.
مفتونة!!
نعم مفتونة.
فأول ما يفتـنني هو ما اضعه من معلومات بسيطة عن نفسي, والتي تجعل قلبي يفتن ويقول "ياسلام يابت ياهبة ده انتى مافيش منك اتنين" وبالفعل تأتيني الرسائل والتعليقات التي تمتدح تقواي , وطبعا لو اطلعوا على قلبي لوجدوا ما لا يسر.
فأنا على قناعة بأن رضا كل الناس عني لا يمكن ان يدخلني الجنة ما دام الله المطلع على قلبي غير راض , اما رضا الله وحدة ولو سخط كل الناس فقط ما يمكن ان يدخلني الجنة.
كان لدي صراع نفسي و كثيراً ما قررت أن أقاطع الـfacebook فرارا بديني ولكن سريعا ما أعود بعد اقتناعي بضرورة الدعوة الى الله من خلاله, حتى رأيت تلك الرؤية.
***ادعولي بالثبات***



موضوع ذا صلة
غزة والفيس بوك ... واشياء اخرى

هناك ٤ تعليقات:

خولة يقول...

ثبتك الله ياأختي، ويسرلك سبل الخير وأعانك عليها.

HebA يقول...

امين واياكم يا حبيبتى

تحفيظ القران يقول...

الله المستعان. كفانا الله شر الانترنت .

HebA يقول...

عدت للفيس بوك
:(
ربنا يستر
:'(
أخشي أن تكون هذه التدوينة حجة على يوم القيامة